افضل انواع الميكرويف 2019

الميكرويف في هذا الوقت أصبح من الأدوات الهامة التي لايمكن الاستغناء عنها في أي منزل ومطبخ ، ربما لأنه يعتبر الوسيلة الأسرع في تسخين الطعام والاعتماد عليه في تحضير الوجبات الخفيفة والسريعة ، وعلاة على السرعة في التحضير وتسخين الأطعمة فهو  إقتصادي أيضاً وموفر لاستهلاك للطاقة في المنزل كما انها لاتحتاج إلى مساحة كبيرة من المطبخ .

الجدير بالذكر أن الموديلات الحديثة تأتي مجهزة بالعديد من  الملحقات المختلفة مثل الشواية او المروحة لاعداد انواع الطعام المختلفة وغيرها من المزايا التي تجعلها من افضل انواع الميكرويف 2019 واختيارها هو الاختيار الامثل للتسخين السريع وقد جمعنا في مراجعتنا هذه عن  افضل انواع الميكرويف 2019 قائمة متميزة بالفعل من الميكرويف الجيد للاستخدام فلنتابع :

افضل انواع الميكرويف 2019

ميكرويف سامسونج –سعة  20 لتر (صغير الحجم ولكن بمواصفات عالية)

هذا الميكرويف يمتلك أعلى المواصفات ويتمتع بالمتانة العالية فهو مصنوع من أقوى الخامات ، فميكرويف سامسونج جيد الحجم والسعة ويتميز بمجموعة رائعة من الامكانيات حيث يعمل بموتور قوته 800 واط وهى قوة متوسطة ومثالية وجيدة مقارنة بحجمه. كما انه مزود بشواية للدجاج و عمل البسكويت و غيره ، أيضاً يحتوى على شاشة اى ال دى للتحكم و امكانية ضبط المؤقت. اما بالنسبة للتنظيف فهو مصنوع من الاستانليس ستيل ولايترك اى بقع عند المسح.

مزايا ميكرويف سامسونج 20 لتر :

مصنوع من اقوى الخامات  / يتمتع بتصميم راقي وبحجم مثالي / يمتلك غلاف ذو متانة جيدة وعازل للحرارة / يأتي بسعر جيد

العيوب : صغير الحجم بالنسبة للعائلات الكبيرة / عدم القدرة على تحديد الوقت المثالي للتسخين

 

ميكرويف كينوود – MWM100  (حجم متوسط وبسعر إقتصادي )

لعل أحد العوامل التي تميز الميكرويف عن غيره هي قوة المحرك التي يعمل بها الميكرويف وهاهي كينود تزود جهازها بمحرك قوته 900 واط ، وهذا يعد اقوى من الجهاز السابق من حيث السرعة في التسخين و المتانه و الاعتمادية العالية فهو يعمل بكفاءة عالية جدا ، ليس هذا فقط بل يحتوي ميكرويف كينود على مؤقت للتحكم بوقت التسخين ويتيح امكانية التحكم بدرجة الحرارة في 5 مستويات ، وبالنظر إلى السعر فهو بالفعل إقتصادي جداً  مقارنة بالإمكانيات التي يدعمها .

مزايا ميكرويف كينود :

كفاءة جيدة وسرعة عالية التسخين / يمتلك تصميم رائع / يمكن تنظيفه بسهوله

عيوب ميكرويف كينود :

لايزال صغير الحجم خصوصاً للعائلات كبيرة العدد

 

 

ميكرويف سامسونج – 40 لتر – ME614 ( الحجم الجيد للعائلات المتوسطة)

من مساوئ الجهازين السابقين ان سعتهما كانت صغيرة بالنسبة للعائلات الكبيرة والمتوسطة ، لذا وفرت شركة سامسونج جهاز رائع بحجم أكبر وبمواصفات اقوى وأكثر مزايا ،حيث أتى بمحرك اكبر قوته 1000 واط يتناسب مع حجمه ، كما أن هذا الميكرويف يعتبر ذو اعتمادية عالية و بحجم كبير ، كما يأتى بتصميم جميل وانيق يتناسب مع اي مطابخ ، ولاننسى خاصية الايناميل الخزفى التي جاءت في هذا الجهاز لتعمل على مقاومة الرطوبة والتخلص منها .

ميزات ميكرويف سامسونج 40 لتر :

الحجم مناسب جدا / تصمي راقي ومظهر جمالي / كفاءة تسخين عالية

عيوب ميكرويف سامسونج 40 لتر :

العيب الوحيد في هذا الجهاز هو السعر المرتفع نسبياً ولكن بالطبع هذا ليس عيب يراه الكثير من الناس

 

آلية عمل الميكرويف :

يعمل جهاز الميكروويف على تعريض الأطعمة لموجات الميكروويف الكهرومغناطيسية، حيث تدخل هذه الموجات إلى الأطعمة، وتقوم بتحريك جزيئات الماء وجزيئات بعض المواد الأخرى الموجودة فيها، وبعد تعرض تلك الجزيئات للموجات تبدأ بالتحرك والاهتزاز والاحتكاك والتصادم مع بعضها البعض مما يكسبها حرارة وطاقة، فتصبح ساخنة.

مصدر أشعة المكيروويف في فرن الميكروويف هو أنبوب يسمى بـأنبوب ميجانترون، حيث يقوم هذا الأنبوب بتحويل التيار الكهربائي إلى موجات كهرومغناطيسية يبلغ ترددها 2450 MHz في معظم الأفران، والتيار الكهربائي الذي يستقبله ذلك الأنبوب يكون على تردد 50 هيرتز، أو 60 هيرتز.

كما يعمل الميكرويف الحديث باستخدام اشعة الراديو ذات التردد 2500 ميجا هيرتز هذه الاشعة تعمل على امتصاص  المياه والدهون و السكريات الامر الذي  ؤدي إلى تحول تلك الموجات الى حرارة . لايمتص البلاستيك و الزجاج و السيراميك هذه الموجات ولهذا يمكن استخدام هذه المواد بداخل الجهاز. فى حين تعكس المعادن هذه الاشعة وبالتالى اياكى ووضعها فى جهازك.