الساعة الذكية وافضل ساعة ذكية 2021

المحتوى

الساعة الذكية وافضل ساعة ذكية 2021

الساعات الذكية (سمارت واتش ) لاقت إهتماماً كبيراً مؤخراً وظهرت ماركات مختلفة مثل سامسونج ،أبل ،سوني، وهواوي وأكثرها تعمل بالاندرويد وتدعم تشغيل تطبيقات عديدة،وتقدم العديد من الخدمات للمستخدمين ، وتتنوع أسعارها بين ساعات الذكية باهظة الثمن كما توجد ساعات ذكية رخيصة، وسنتحدث في هذه التدوينة عن موضوع الساعة الذكية وافضل ساعة ذكية 2021. ساعة ذكية , افضل ساعة ذكية 

الساعة الذكية Smart Watch :

الساعة الذكية عبارة عن ساعة يد الكترونية تعمل بأنظمة تشغيل مطابقة للأنظمة التي تعمل بها أجهزة الجوالات المختلفة بحيث تعمل مع تطبيقات وبرامج الجوال مما تتيح  لك استخدام الميزات التي توفرها أجهزة الجوالات تختلف منتجات هذه الشركات من حيث تقديم الامكانيات مثل الكاميرا،الخرائط، البوصلة، آلة حاسبة،شاشة لمس،جوال، نظام الاستشعارعن بعد،عرض الخرائط الجغرافية والسماعات لاسلكية او مايكروفون أو الرد على المكالمات الهاتفية.

كما تدعم الساعات الذكية إستخدام التطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي ومتصفحات الانترنت اوتشغيل الراديو أو جهاز روتر وغيرها من التقنيات المتطورة مع تطور العلم ،وهناك نوع يسمى بالساعات الرياضية وتصنع للتدريب ، هذا النوع من الساعات الذكية يمكن تجميع معلومات من الإستشعار الخارجي او الداخلي وممكن أن تتحكم في المعلومات وتدعم التكنولوجيا اللاسلكية مثل الواي فاي والبلوتوث.

 

افضل ساعة ذكية 2021 :

الساعة الأولى 1 : الساعة الذكية من آبل Apple Smartwatch 

 

ساعة ابل الذكية أحد انواع الساعات الذكية الشبيهة بالأيفون ولكن على شكل ساعة يد مزودة بنظام يعمل بمجرّد إقتران الساعة بجوال الأيفون ، إضافة إلى وجود تطبيق يسمح للمستخدم بالتحكم بالتطبيقات والصناديق المعلوماتية والتنبيهات والتحكم بالرسائل  ، كما يمكن المستخدم من الإتصال وفتح السماعة الخارجية واستخدام الساعة كسماعة خارجية والرد على الرسائل من خلال قوالب جاهزة أو أرسال رسالة من خلال التسجيل الصوتي.

نظام تشغيل  ساعة أبل الذكية :

نظام ساعة أبل شبيه جداً بنظامiphone &  Ipadمن ناحية الإستخدام. رغم أن النظام يأتي بشكل جديد كلياً لكي يناسب حجم شاشة الساعة، إلا أن أي مستخدم لأجهزة أبل سيشعر أنه يعرف النظام مسبقاً. إضافة إلى سهولة التعرف على الوقت عند الحاجة، سهولة إستخراج المعلومات الأساسية.

 

 

سعر ساعة آبل الذكية

 

المزيد في مقالة مراجعة ساعة ابل الذكية من هنا 

الساعة الثانية 2 : الساعة الذكية من سوني Sony smart watch:

تشكيلة رائعة من ساعات سوني الذكية أفضل أنواع الساعات الذكية 2021

في مجال الساعات الذكية  تصدرت ساعات سوني الذكية ضمن قائمة أفضل الساعات الذكية ، حيث قامت شركة سوني بإنتاجها لساعة سوني الذكية ذات التصميم البسيط والأنيق، وبإمكانيات رائعة لا تختلف عن أي ساعة ذكية أخرى ، وما يميز الساعة عن غيرها هو أنها مزودة بنظام تحديد المواقع (GPS) أضافته الشركة إلى الساعة . المزيد عن ساعات سوني الذكية

فيديو عن الساعة الذكية من  سوني :

 

سعر ساعة سوني الذكية : 

 

 

المزيد في مقالة مراجعة ساعة سوني الذكية من هنا

الساعة الثالثة 3 : الساعة الذكية من سامسونج Samsung Smartwatch  :

 

الساعة الذكية 2021 من سامسونج

مع ساعة سامسونج الذكية، لن تحتاج دائما الى هاتفك. يمكنك اجراء المكالمات او الرد عليها بفضل مكبرات الصوت المدمجة. قم بتصفح رسائلك الصوتية، واستمع الى التنبيهات التي تضبطها ، وعلاوة على ذلك، تدعم الساعة تقنية التواصل قريب المدى ، بالاضافة الى تقنيات الدفع عن طريق النقل المغناطيسي الامن ، وتعني هذه التقنيات انه اصبح بامكانك اخذ ملابسك من الداري كلين او شراء زجاجة مياه حتى وان اكنت لا تحمل محفظتك او هاتفك معك حينها.

تصميم الساعة الذكية من سامسونج يبدو وكأنها ساعة حقيقية ، ولكنها تتميز عن الساعات العادية باناقتها الباهرة ، وتضم الساعة العديد من الخصائص الاساسية، مثل التاج المدوار، وزجاجة الساعة، والاطار الذي يمكن ضغطه، او النقر عليه، او تدويره، مما يمنحك راحة اكبر، وحرية لاتمام المهام  المتنوعة والمتعددة دون الحاجة الى الرجوع الى الهاتف الذكي.

المزيد في مقالة مراجعة ساعة سامسونج الذكية من هنا 

 

 

 

سعر ساعة سامسونج الذكية  : 

الساعة  الرابعة 4 : الساعة الذكية موتو 360 من شركة موتورولا : أفضل أنواع الساعات الذكية 2021 best smart watch

moto 360 الذكيه

زادت شركات إنتاج الساعات الذكية وازدات المنافسة الأمر الذي جعل شركة موتورولا تبحث عن طريقة تجعلها تسبق منافسيها فلجأت إلى تغيير بسيط حيث عملت على إزالة الحاجز بين الساعات العادية والساعات الذكية, جاءت بتصميم ساعة الذكية أطلقت عليها اسم (موتو 360 ) تعمل لها تصميم أنيق مشابه للساعات العادية إلى حد كبير  وتتوفر بألوان مختلفة.

نظام تشغيل ساعة موتو 360 الذكية :

تعمل ساعة موتو بنظام التشغيل أندرويد وير android wear المخصص للأجهزة القابلة للارتداء والذي وفرت له جوجل قسم خاص بالتطبيقات في متجر google play.

المزيد في مقالة مراجعة ساعة موتو 360 الذكية من هنا

 

 

سعر ساعة موتو 360 الذكية 

 

الساعة الخامسة 5 : الساعة الذكية من  إل جي LG Smart Watch:

LG smart watch أفضل أنواع الساعات الذكية 2021

إستمرت محاولة مصنعي الساعات الذكية في إبتكار تصميم جديد يعطي الساعه الكية مظهر تقليدي ،  فظهرت ساعة ال جي الذكية بشكل تقليدي رياضي وواجهة كبيرة مزودة بتطبيقات مميزة  أهمها تطبيق مراقبة نبضات القلب ، لكنها لا تختلف عن مثيلاتها من الساعات الذكية .

المزيد في مقالة مراجعة ساعة ال جي الذكية من هنا

 

سعر ساعة ال جي الذكية 

 

الساعة السادسة 6 : الساعة الذكية من ساعات اسس Asus Zen watch :

 أنواع الساعات الذكية 2021 best smart watch

اسوس أفضل أنواع الساعات الذكية 2021

عندما كانت بعض شركات تصنيع الساعات الذكية تبحث عن إعطاء الساعه مظهر تقليدي ، قامت شركة اسس بتغير خطتها واختارت شكل أنيق لمنتجها الجديد بحيث يتماشى مع أسلوب ونمط حياة الأشخاص اليومية ، أطلقت عليه اسم ( أسوس زين ووتش) ذو الميزات المتوفرة في الساعات الذكية المماثلة ولكن بشكل وتصميم أنيق.

المزيد في مقالة مراجعة ساعة اسوس الذكية من هنا

 

 

سعر ساعة أسس زين الذكية : 

الساعة السابعة 7 : الساعة الذكية من هواوي Huawei Watch :

أفضل أنواع الساعات الذكية 2021 هواوي

فاجئت شركة هواوي الجميع في المؤتمر العالمي عندما أعلنت عن ساعتها الذكية , التي دمجت بين الساعات الذكية والساعات ذات الطابع الرياضي ، تم تصنيع الساعة خصيصا لتلائم متتبعي اللياقة البدنية، فهي عملية وسهلة الارتداء، كما تتميز الساعة بتقنية اتصال بالانترنت عن طريق الواي فاي، بالاضافة الى بطارية بقدرة 420 ملي امبير في الساعة، وتقنية اتصال البلوتوث، ونظام تحديد المواقع، بالاضافة الى مراقب معدل ضربات القلب ، وتطبيق خاص بالشركة المصنعة لتتبع بيانات المستخدم.

المزيد في مقالة مراجعة ساعة هواوي الذكية من هنا

 

 

سعر ساعة هواوي الذكية 

 

الخلاصة لمقالة الساعة الذكية و افضل ساعة ذكية 

كما ذكرنا سابقاً فإن الساعة الذكية  تقدم خدمة تذكير المستخدم بالأنشطة والمواعيد الذي قد ينسيها بسبب ذلك العبئ  كما تبقي المستخدم بالاتصال الدائم مع كل الأحداث والالتزامات ، بالإضافة إلى التصميم الذي يتميز بالأناقة والخفة وسهولة الاستخدام ,مما خففت من العبئ الذي كان يقع على عاتق الأشخاص الذين يعملون لأوقات طويلة  كل هذه الميزات تجمعت في الساعة الموجودة  على معصمك، ابتكار الساعات الذكية قدم للمستخدم الكثير من الميزات كالخدمات التي تقدمها ساعة اليد التقليدية إضافة إلى خدمات تستكمل دور الهاتف المحمول ، مما يسهل الكثير من الأمور في كل مكان وزمان وبأسعار مختلفة وتتقارب اسعار الساعات الذكية في السعودية عن مصر وغيرها من البلدان

معايير شراء الساعة الذكية :

برزت العشرات من الشركات التي تصمم الساعات الذكية في الفترة الأخيرة، لتقدم اخطارات سريعة للمستخدم، تطبيقات الى جانب مميزات أكثر في ساعة أنيقة حول المعصم، ومن أبرز هذه الشركات كانت شركة سامسونج و أبل، الى جانب مصممي الساعات التقليدية ومنها Tag Heuer وشركة Fossil، و ساعة هواوي وشركات أخرى مثل Pebble ومارتين أيضا.

لكن إذا كان الهدف الرئيسي لشراء الساعة الذكية، هو رصد ومتابعة صحة المستخدم، فان الكثير من الشركات التجارية طورت في صناعة الساعات الذكية في الفترة الأخيرة والتي صممت بشكل خاص للصحة واللياقة البدنية، و رصد معدلات القلب أو المسافات التي يقطعها المستخدم، إليك بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك في شراء الساعة الذكية الأنسب لك:

► مواصفات الساعة الذكية  : قبل أن تقوم بإختيار ساعة ذكية يجب عليك التعرف على كافة مواصفاتها ومقارنتها بالساعات الذكية الأخرى المتواجدة في الأسواق.
التوافقية مع الجوال : عليك أن تتأكد عند اختيارك الساعة الذكية ، أنها تكون متوافقة في العمل مع هاتفك الحالي أي يوافق نظام التشغيل الذي تدعمه الساعة الذكية سوء كان أندرويد أو( iOS )
► مقاومة الساعة الذكية للماء : حيث انه ينصح للرياضيين بحكم نشاطهم اليومي مثل السباحة الحصول على ساعة ذكية مقاومة للمياه
► ميزة رصد معدلات نبض القلب و ميزة GBS لمتابعة الموقع وتحديد المسافة المقطوعة بواسطة الساعة الذكية .
► عمر البطارية : من أهم المواصفات التي عليك أن تهتم بها بشكل كبيرعند اختيارك او شراء ساعة ذ كية يجب عليك ان تركز في ساعتك الذكية أن عمر بطاريتها يناسبك كى لا تتفاجىء. وعموما عمر البطارية سيتوقف على مدى تطور تكنولوجيا الساعة الذكية ومقدار الطاقة التى تحتاجها ونوع البطارية نفسه وكيفية استخدامك للساعة .
► شحن البطارية : بعض الساعات الذكية الآن تأنى مع شاحن لاسلكى مريح، لكن لا تزال هناك الكثير من الساعات تعتمد على التوصيل بالكابل للشحن.
► التصميم والتخصيص : تتوفر الساعات الذكية بعدة سوارات أو بعضها يسمح لك بالقدرة على تغيير السوار بخيار أفضل لك إذا كنت ترغب فى تخصيص مظهر ساعاتك بما يناسبك هذا وتقدم ساعة أبل معظم خيارات التصميم، تأتى بحجمين مختلفين مع ثلاثة أنواع هى الستيل والألومنيوم والذهب ومعها 6 تصاميم مختلفة للسوار .
الاستخدام (لمس او أزرار) اختيار شاشة تعمل باللمس لساعتك الذكية يبدو لك أمر بديهى لا يحتاج للتفكير حيث انه شاشة تعمل باللمس هى واجهة أسهل ومع ذلك، الساعات الذكية مع أزرار مادية تميل إلى أن تكون أسهل فى الاستخدام من تلك الساعات ذات الشاشات التى تعمل باللمس. وبعض الناس يفضلون المظهر الكلاسيكي للساعات التقليدية.

الساعات الذكية  , افضل ساعة ذكية , ساعة ذكية , افضل ساعة ذكية 2021