مراجعة ساعة ابل الذكية 2019 واصدارات الساعة الذكية

الساعة الذكية من اهم إضافة للهاتف المحمول وتعتبر مكملة له ويمكن ان تتجول بحرية دون هاتفك الذكي لانه الساعة الذكية تمتلك العديد من المميزات مثل اظهار الوقت والتاريخ وتتبع الأنشطة اليومية وغيرها كير وهذا لايعني ان كل ساعة ذكية يمكنها ان تغنيك عن هاتفك الذكي فكلما تقدمت التكنولوجيا تتطورت الساعات الذكية . ساعات ابل , ساعة ابل , ساعة ذكية ابل

وحيث ان الساعة الذكية تتيح لك معظم الخدمات التي يقدمها الهاتف الذكي مثل تصفح الانترنت ارسال الرسائل وتلقي المكالمات سنقوم في المقالة التالية باستعراض افضل الساعات الذكية من ابل ضمن مراجعة ساعة ابل الذكية 2018 واصدارات الساعة الذكية . ساعات ابل الذكية , ساعة ذكية ابل 

ساعة أبل (Apple Watch) :

هي ساعة ذكية قامت بصناعتها شركة آبل وأعلن عنها تيم كوك في 9سبتمبر 2015في مؤتمر أبل المتعلق بجهاز ايفون 6وهي الأولى من نوعها في المجال التقني لشركة أبل.

تصميم ساعة ابل الذكية :

ساعة ابل الذكية Smart Apple Watch صُممت لتكون متكاملة وتقترب في تصميمها من الشكل الكلاسيكي والمتعارف عليه للساعات الذكية و الكلاسيكية هذا وتأتي ساعة أبل بتصميم أنيق كما تعودت أبل في منتجاتها من الأجهزة الذكية. سواء كان من ناحية الشكل الخارجي المتوفر بالعديد من الألوان والتصاميم، أو من ناحية تصميم النظام المميز والجديد كليا

اهم ما يميز ساعة أبل أن الجميع يستطيع أن يجد تصميم يناسب ذوقه، و احتياجاته أبدعت أبل في تصميم الساعة الذكية ، وإبتكرت عدة تقنيات تجعل الساعة سهلة الاستخدام.

نظام تشغيــل ساعة ابل :

لم تتطرق أبل إلى نظام التشغيل على الساعة الذكية ولكنها ستقوم بتوفير الكثير من التطبيقات الأصلية الخاصة بالساعات الذكية مثل الخرائط الذي يدعم ميزة التوجيه للمكان الذي تريده، وتطبيق الصور، مشغل موسيقى آيتونز، التحكم بكاميرا الأيفون وغيرها .

إصدارات ساعة ابل الذكية :

ساعة آبل الذكية متوافرة بثلاث إصدارات مختلفة وهي :

أولا : ساعة ابل3 الذكية Apple Watch Series 3 ( ساعة ابل الاصدار الثالث )

يدعم الإصدار الجديد من ساعة آبل Apple Watch Series 3 للمرة الأولى الشبكات الخلوية أو شبكات المحمول، وهو ما يعني أن المستخدم يمكنه إجراء المكالمات الصوتية والرسائل القصيرة بالإضافة للاستماع إلى الموسيقى في أي مكان مباشرة دون الحاجة لوجود هاتف آيفون، ومثل الإصدار السابق، يدعم الإصدار الجديد Apple Watch Series 3 ميزة مقاومة الماء حتى عمق 50 متر، أي يمكن السباحة في أثناء ارتداؤها دون قلق، كما يدعم أيضا تقنية GPS مع معالج أقوى.

ساعة ابل الاصدار الثالث

الجيل الثالث من ساعة ابل يتوفر بعدة أنواع تماما كالجيل الثاني، تأتي ساعات ابل الذكية في جيلها الثالث بعدة أنواع، تختلف أسعارها وأشكل الأساور الخاصة بها، وأحيانا حتى مادة تصنيع الساعة نفسها، حيث تشمل الأنواع التالي:

ساعة ابل الذكية Apple Watchبنسخة (Nike) :هذه الساعة الذكية تأتي كنسخة خاصة بالتعاون مع الشركة الرياضية Nike، حيث يشمل ذلك الأساور الرياضية الخاصة، ووزنها الخفيف المناسب للأنشطة الرياضية، وتتوفر على كثير من الأساور التي تحمل علامة Nike وتتوفر بمقاسين: 38 أو 42 ملم.

ساعة ابل الذكية (Apple Watch Series 3) بنسخة( Hermès ) : تاتي هذه الساعة الذكية لتكون النسخة الفخمة، بالتعاون مع شركة Hermès، حيث تتوفر أساسا على مجموعة أساور فخمة، وكذلك قد تتوفر بنسخ مطلية بالذهب.

ساعة ابل الذكية Apple Watch Edition مصنوعة بالسيراميك : لكل من يبحث عن الصلابة والقوة، قامت آبل ومنذ الجيل الثاني بتوفير نسخة تحمل اسمApple Watch Edition، ميزتها أنها مصنوعة من السيراميك، مما يعني صلابة أكبر، وقدرة على تحمل ظروف قاسية، طبعا فضلا عن الفخامة، وطبعا لا مزية تقنية لها مقارنة بالنسخ الأخرى.

مواصفات ساعة ابل 3 الذكية :

نظام التشغيل ‎واتش أو اس 4.0‎
نوع الشاشة ‎زجاج أيون اكس مقوى
السعة ‎8 جيجابايت
طريقة الشحن ‎شحن مغناطيسي‎
سعة البطارية حتى 18 ساعة ‎‎
الموديلات المتوافقة متوافق مع آيفون بنظام آي أو اس 11 فما بعد
نوع السوار ‎سوار رياضي ضبابي‎
نوع المعالج تأتي بمعالج ثنائي النواة، تم تحسينه ليقدم أداء أفضل من الجيل السابق بنسبة تصل حتى 70٪.
واي فاي وبلوتوث نعم أفضل بنسبة 85٪ من الجيل السابق.
اتصال المجال القريب NFC لا
نظام تحديد المواقع (GBS) نعم نظام غلوناس ‎/‎ نظام تحديد المواقع العالمي
مقاوم للماء نعم مقاوم للماء حتى (50متر)
الوزن 32.30 جم
المستشعرات التسارع,الجيروسكوبية,بارومتر,بوصلة,معدل ضربات القلب

 مراجعة ساعة ابل الذكية 2018 واصدارات الساعة الذكية

أسعار ساعة ابل الجيل الثالث :

سعر ساعة ابل 3 في السعودية :معاينة السعر في سوق.كوم

سعر ساعة ابل 3 في مصر :معاينة السعر في سوق.كوم مصر

سعر ساعة ابل3 في أمازون :معاينة السعر في سوق Amazon

مميزات ساعة ابل 3 الذكية :

الشاشة أكثر إشراقا وأكثر كفاءة :إن الجيل الجديد من ساعة أبل يستخدام شاشة ليد صغيرة، وهذه التكنولوجيا هي نسخة أفضل من شاشة النماذج الأخرى، حيث أنها توفر صورة أكثر إشراقا، مع عمر بطارية أكبر.
معالج أسرع : تماما مثل كل آي فون جديد يبنى حول معالج جديد، كل إصدار جديد من ساعة أبل يحصل على عقل أكثر ذكاء، حيث نجد تحسنا ملحوظا في السرعة والقوة .
تصميم جديد أصغر وأرق : لأن ساعة أبل 2 كانت أثقل من أبل الأصلية ونحن نتحدث عن فرق وزن من 3 إلى 4 غرامات فقط، الأمر الذي جعل من المشكوك فيه كثيرا أن تكون الناس حتى شعرت بهذا الفرق، لذا فإن ساعة أبل 3 جاءت أخف وزنا حوالي : 52.8 جرام، مع عرض يبلغ 36.4 مم، وطول يبلغ 42.5 مم، وسمك 11.4 مم .
عمر البطارية تحسن : لاقى عمر البطارية مجالا كبيرا من التحسين لساعة أبل 2 مقارنة مع ساعة أبل الأصلية، ويعد عمر البطارية هو مصدر رئيسي لأجهزة أبل، لذلك فإن ساعة أبل 3 جاءت لكي تستمر لفترة أطول من ساعة أبل 2، والسؤال الأهم هو كم بالضبط تحسن عمر البطارية عن الإصدار السابق، لقد تم الإعلان أن عمر البطارية في ساعة أبل 3 أصبح أكثر بنسبة 50 % عن ساعة أبل 2 .
ميزات جديدة تتبع أثناء النوم والمجموعات الذكية التي تقدم مميزات أكثر :
ساعة أبل الذكية 3 تأتي بميزات كبيرة مثل تتبع اللياقة البدنية والسعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب، وما إلى ذلك، ولكن العلم الحديث يدل على أن الحصول على النوم الجيد يمكن أن يكون هاما بصورة كبيرة، ونجد أن أبل تتفق مع هذا الرأي، حيث قامت بإضافة تطبيق تتبع النوم ” Beddit ” ونرى تطبيق بديت في ساعة أبل 3 يصر على معرفة وفهم ما إذا كنت تحصل على راحة جيدة أم لا.
وقت المواجهة : كون الساعة قادرة على إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو، فإن هذا من شأنه أن يجعلك بالتأكيد تشعر وكأن المستقبل هو ما تعيش فيه الآن، وتأتي الساعة مع إمكانية تشغيل واي فاي، مما يضفي عليها الكثير من التحسينات .
لن يفوتك ما يهمّك : تبقيك ساعة ابل الذكيةApple Watch Series 3 مطلعاً على المعلومات التي تهمك، كما تساعدك على البقاء منظماً وعلى اتصال.
جلوس أقل، حركة أكثر : تعرض عليك ساعة ابل الذكية 3Apple Watch Series 3 مدى نشاطك كل يوم وتحفزك على التحرك أكثر بفضلها يمكنك أن تعرف إذا ما كنت تجلس لفترات طويلة وتتتبّع عدد خطواتك والسعرات الحرارية التي حرقتها و بفضلها أيضاً يمكنك أن تسعى إلى ممارسة التمارين لمدة30 دقيقة وإن كانت بشكل متقطع.
حافظ على لياقتك البدنية باستمرار : لطالما أن ساعة أبل معك في كل وقت، فهي تساعدك في تتبع صحتك بشكل عام وتساهم في مراقبة نبضات القلب وحالات التوتر التي قد تمر بها. كما يمكنك إضافة تطبيقات تدعم روتينك الصحي اليومي.

 

ثانيا : ساعة آبل 2 الذكية Apple Watch Series 2 :

بدايةً سعت آبل لتحقيق التوازن فى ساعتها الذكية الجديدة عن طريق ربط الموضة و الصيحات العصرية فى تصميم الساعة الذكية بجانب قوة الأداء و الفائدة للمستخدم ، ولكن لم تحقق ذلك النجاح المنشود كالذي حققته سامسونج . لكن الآن مع الجيل الثاني من ساعة ابل الذكية Apple Watch Series 2 يبدو انها أدركت الأخطاء وقدمت لنا ساعة ذكية ومميزة .

انواع ساعة ابل 2 الذكية (Apple Watch Series 2):

توجد عدة أنواع لهذا الاصدار من ساعة ابل وهم كالتالي : ساعة ابل الرياضية Apple Watch Sport و ساعة ابل القياسة Apple Watch و ساعة ابل النسخة المحدودة Apple Watch Limited. كما توجد أنواع حصرية كنسخة Nike و Hermes الراقية والباهظة الثمن.

مواصفات ساعة ابل 2 الذكية(Apple Watch Series 2):

المعالج Apple S2 Dual Core
الاتصال و بلوتوث 4.0Wifi 802.11 b/n/g
سعة التخزين 8 جيجا
الذاكرة العشوائية 512 ميجا
تصميم مضاد للماء نعم
الحساسات الجيروسكوب و مستشعر نبضات القلب
عمر البطارية يومان
GPS نعم
الشاشة 1.65 انش  بتقنية AMOLED
الابعاد 42 *35.9 *10.5 مليمتر
الوزن 69 جرام

مراجعة ساعة ابل الذكية 2018 واصدارات الساعة الذكية

أسعار ساعة ابل الذكية ابل2 :

سعر ساعة ابل2 في السعودية :معاينة السعر في سوق.كوم

سعر ساعة ابل2 في مصر :معاينة السعر في سوق.كوم مصر

سعر ساعة ابل2 في أمازون :معاينة السعر في سوق Amazon

مميزات ساعة آبل2 الذكية Apple Watch Series 2 :

تنوع في قياس الشاشة :
تأتي ساعة ابل الذكية (Apple Watch Series 2) بقياسين للشاشة؛ مما يجعلها مناسبة لمختلف قياسات المعاصم وبالأخص بين الذكور والإناث بالتالي لن تشعر بعدم راحة لأن الساعة كبيرة أو صغيرة، فهناك قياس مناسب لك.
 مقاومة للماء :
تعتبر ساعة ابل (Apple Watch Series 2) مخصصة بشكل أساسي للرياضيين ومحبي اللياقة، فقامت أبل بجعل الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً لحمايتها من التعرق، وبحيث تصبح مناسبة لمحبي الغطس والسباحة.
 حساس لنبضات القلب :
ساعة ابل (Apple Watch Series 2) مغطى بالسيراميك لحمايتها من الخدش، بذلك يسمح لحساس نبضات القلب بأن يعمل بشكل ممتاز دون أن يتأثر أداؤها بالخدوش كما حصل في الجيل الأول من الساعة.
 أداء صوت متميّز :
رغم أن ساعة ابل (Apple Watch Series 2) لا تدعم شبكات الهاتف المحمول ، إلا أنه عندما تتصل مع الهاتف عن طريق البلوتوث يمكنك إجراء المكالمة عن طريق ساعة ابل بدقة عالية .
 استعمال الساعة للرد على الرسائل :
من خلال المايكروفون الموجود على ساعة ابل (Apple Watch Series 2) تستطيع الرد ، لكن المميز أن الساعة مزودة بلوحة مفاتيح رقمية (T9) كتلك الموجودة في الهواتف القديمة دون شاشات اللمس , كما أنك تستطيع إدراج بعض الردود الجاهزة من التطبيق على هاتفك الذكي.
 بطارية ممتازة :
تتمتع ساعة آبل (Apple Watch Series 2) ببطارية ممتازة تستطيع الصمود بسهولة ليومين دون إعادة شحنها كم ان ساعة ابل لا تستغرق وقتاً طويلاً للشحن .
 التطبيقات :
إمكانية تثبيت التطبيقات على ساعة آبل (Apple Watch Series 2) بشكل مباشر دون الحاجة للهاتف الذكي، مثل تطبيق التعرف على الموسيقى Shazam، وغيرها من التطبيقات .
 احتواء ساعة ابل (Apple Watch Series 2) على GPS
أيضاً استطاعت أبل وضع نظام تحديد الواقع GPS في الساعة الذكية بعد زيادة سماكتها قليلاً. وبذلك تستطيع ساعة ذكية مستقلة عن الهاتف الذكي في تعقب تحركاتك أثناء الرياضة .

عيوب ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 2 :

 التوافقية مع GPS :
رغم أن وجود GPS هو أمر مميز في ساعة ابل Apple Watch Series 2)) إلا أنه متوافق بشكل حصري مع تطبيقات أبل، أي إذا استعملت تطبيقات أخرى مثل (Endomondo) فلا تستطيع الوصول لمعلومات نظام تحديد المواقع، وهو أمر سيكون مزعجاً بالنسبة للكثيرين.
 التصميم ذاته :
قامت أبل باختيار التصميم ذاته للجيل الجديد من ساعتها الذكية ، ويعزى ذلك لرغبة أبل بالحفاظ على توافقية أحزمة الساعة القديمة مع الجيل الجديد، على الرغم من ذلك كانت تستطيع الشركة الحفاظ على التوافق مع تغيير التصميم، إلا أنه الخيار الذي قامت به الشركة.
 التوافقية مع الجوال
لا تدعم الا جهاز الايفون ذات الاصدارات الاخيرة التى في نطاق الايفون 5 وما بعده من الاصدارات مثل ايفون 6 وايفون 7.
 شاشه اللمس :
لا تدعم تكبير و تصغير الصور و تستخدم فقط النقر للاختيار والتنقل بين التطبيقات.
 عدم وجود شريحة :
لكي تقترن او تتوصل مع جهاز الايفون عن بعد وانما الاقتران او التوصل عن طريق البلوتوث فقط وUSP فقط.

 

ثالثا : ساعة ابل 1 الذكية Apple Watch Series 1 :

استمتع بمواكبة الوقت باسلوب كلاسيكي جديد مع ساعة ابل 42 ملم MLC82 ذات الهيكل المصنوع من الستانليس ستيل الاسود وذات السوار الاسود ، وتمتلك ساعة ابل هيكلا مصنوع من معدن الستانليس ستيل بقياس 42 ملم بلون اسود، وسوار متناسق بلون اسود ايضا.

بواسطة ساعة ابل، يمكنك ان تفعل الكثير من الامور حتى عندما يكون الهاتف في جيبك , تعمل ساعة آبل على نظام تشغيل الفريد والمميز ووتش 2 (WatchOS2)، والذي صمم خصيصا لساعة ابل , يدعم نظام التشغيل هذا عدة وجوه رائعة للساعة والتي يمكن تغيرها حسب ويستطيع نظام التشغيل ايضا ان يعرض الوظائف المتنوعة مثل التوقيت العالمي، حالة الطقس، وتطبيق جدول رحلات الطيران، او تتبع الاضواء، واجهزة الاستشعار، ودرجة الحرارة، والكاميرات، واجهزة منزلية اخرى عبر (Insteon).

من الخصائص المميزة لنظام التشغيل هذا، هي ميزة تايم ترافيل (السفر عبر الزمن/Time Travel). والذي يعرض لك ما يحدث وما حدث في هذا اليوم وفي الامس وفي الغد. يتم تفعيل وضع الانتظار الليلي تلقائيا عند توصيل الشاحن الى الساعة، حيث ستعرض شاشة الساعة الوقت والمنبه طوال الوقت. يمكن ربط ساعة ابل مع هاتف ايفون الخاص بك عن طريق تقنية بلوتوث 4.0. في حين يتيح لك محول واي فاي المدمج من الوصول الى الانترنت مباشرة وسهولة على هذه الساعة الرائعة.

مواصفات ساعة ابل 1 الذكية Apple Watch Series 1 :

لا يوجد اختلاف كبير في المواصفات بين ساعات الجيل الأول عن الجيل الثاني بس يختلف في سرعة المعالج حيث انه معالج ساعة ابل الجيل الأول هو معالج ثنائي النواة SIP .

مراجعة ساعة ابل الذكية 2018 واصدارات الساعة الذكية

أسعار ساعة ابل 1 الذكية :

سعر ساعة ابل1 في السعودية :معاينة السعر في سوق.كوم

سعر ساعة ابل1 في مصر :معاينة السعر في سوق.كوم مصر

سعر ساعة ابل1 في أمازون :معاينة السعر في سوق Amazon

مميزات ساعة ابل 1 الذكية Apple Watch Series 1  :

وجوه جديدة للساعة:
يقوم نظام تشغيل ووتش 2 الخاص بساعة ابل MLC82 بدعم مجموعة كبيرة ورائعة من وجوه الساعة والتي يمكنك تغيرها وفقا لرغباتك. يمكنك الاختيار من بين مقاطع الفيديو بالفاصل الزمني المذهلة، او مقاطع الفيديو التي تم التقاطها من المواقع البارزة من جميع انحاء العالم، او يمكنك حتى اختيار الصور والبومات الصور من هاتفك لتضعها كوجه للساعة الخاصة بك.
أكثر من مجرد ساعة :
وتساعدك ساعة ابل الذكية 1 على الحفاظ على مواعيدك و تبقيك على اتصال مستمر. هذا ليس كل شيء. كما تساعدك على الاهتمام بصحتك واللياقة البدنية ولا تتوقف أبدا عن التفكير في طرق لإبقاءك فعالاً هذه أكثر من مجرد ساعة ذكية
حافظ على مواعيدك :
قم بتحقيق أفضل ما في يومك مع ساعة ابل الذكية التي تخبرك الوقت و تساعدك على إدارة مواعيدك بنجاح وهي مصممة لتناسب حياتك العملية و تعطيك وقت دقيق لتساعدك في ضبط مواعيدك .
سترى الوقت بطريقتك الخاصة :
ساعة ابل الذكية تمنحك أكثر من مليوني طريقة مختلفة لمعرفة الوقت. يمكنك تغيرر التصميم الداخلي حسب رغبتك..
تواصل : تجعلك ساعة ابل الذكية 1 تتواصل بسلاسة .
أبقى على اتصال : تمكنك ساعة آبل الذكية من البقاء على اتصال بأحبائك
تنبيهات و إحداثيات فريدة من نوعها : تعلمك ساعة ابل بما يصلك من الرسائل والمكالمات والبريد .
أنت تحرّك و ابل ستتبع خطواتك: ساعة ابل الذكية هي مزيج رائع من تقنية متابعة اللياقة البدنية و ساعة رياضية تقوم بقياس حركتك بشكل أكثر دقة لأنه يتتبع مجموعة متنوعة من الأنشطة مع قدرته على جمع أنواع البيانات .
اللياقة البدنية على معصمك : ساعة آبل الذكية تستعمل ما يسمى بتطبيق الأكتيفيتي الذي يوفر رسم بسيط لنشاطك اليومي.
تطبيقاتك المفضلة : ساعة ابل الذكية هي طريقة جديدة للاستمتاع بالتطبيقات المفضلة لديك.

 

عيوب ساعة ابل 1 الذكية Apple Watch Series 1 :

 لا يوجد لها نظام GPS لتحديد الاتجاهات و معرفة المواقع
 مقاومة لرشات الماء وليس للماء بكثرة حين .
 البطارية تستهلك بسرعة اكبر من الجيل الثاني
 رصد معدل ضربات القلب غير دقيقة .
 لا تدعم إلا جوال الايفون ذات الاصدارات الاخيرة التى في نطاق الايفون 5 وما فوق يعني ايفون 6 و7 .
 شاشة اللمس لا تدعم تكبير وتصغير الصور وتستخدم فقط للنقر للاخيتار و التنقل بين التطبيقات
 لا تدعم موصلات USB لتوصلها با الكمبيوتر للتحكم بها و للشحن و انما عن طرق الشاحن المغناطيسي و جوال الايفون فقط .
 لا يوجد فيها شريحة لكي تقترن او تتوصل مع الجوال عن بعد و انما الاقتران او التوصل عن طريق البلوتوث فقط

الفرق بين ساعة ابل الجيل الأول وساعة آبل الجيل الثاني :

هناك الكثير من الخيارات التي تدخل في اختيار ساعه أبل، بما في ذلك الحجم، الاطار، اللون، والاساور. ومع اصدار أحدث ساعه من أبل، أضافت أبل خيار آخر للمزيج
Series 1 : تحمل كل ميزات ساعة ابل الأصلية بالإضافة إلى معالج جديد ثنائي النواة و نظام تشغيل watchOS 3
Series 2 :الساعة الأكثر تطوراً حتى الآن. تتضمن GPS مدمجاً، ومقاومة للماء لغاية عمق 50 متراً، ومعالجاً جديداً ثنائي النواة، وشاشة أكثر سطوعاً مرتين، ونظام تشغيل watchOS 3.

المميزات:
ساعه ابل 2 بها GPS مدمج، ستكون قادر على تتبع المشي والجري في تطبيق النشاط Activity) ) او في تطبيق طرف ثالث دون الحاجة لاخذ الايفون معاك -مع الاستخدام الكثير لGPS فإنه سينقص من عمر البطاريه- إذا كنت قلقا بشأن استنزاف البطارية، أو لا تخطط لاستخدام نظام تحديد المواقع GPS،فساعة ابل 1 مناسبه لك.
ساعه ابل 1 تتحمل رش الماء فقط -IP7- والتي تسمح لغطسها في الماء لمدة 30 دقيقة و عمق 1 م. اما إذا كنت تخطط للسباحة بانتظام مع الساعه وتريد أن تتّبع تدريبات السباحة الخاص بك، فأنت ستحتاج الى ساعه ابل 2 المصممه لتحمل الماء لعمق 50م.

المميزات المشتركه بين الساعتين:

لديهما نفس المعالج ثنائي النواه، وواي فاي (802.11b/g/n 2.4GHzبلوتوث 4.0)، مستشعر نبضات القلب، مقياس تسارع، جيروسكوب، مستشعر للإضاءة المحيطة، بطارية ليثيوم أيون مدمجة قابلة للشحن‏ لغاية 18 ساعة

الشاشة:

Series 1 بها شاشة OLED ريتينا مع Force Touch قوه اللمس (450 شمعة/المتر المربع)
Series 2 بها شاشة OLED ريتينا من الجيل الثاني مع Force Touch قوه اللمس و‎ أكثر سطوعاً ×2‏ (‎ 1000شمعة/المتر المربع)

الوزن والمواد:
هناك اختلاف طفيف في الوزن والحجم بين Series 1 وSeries 2: ساعه Series 1 مطابقه للجيل الأول من ساعه أبل مع عمق 10.5mm وأوزان 25جم أو 30جم اعتمادا على الحجم الذي تختاره (38مم أو 42مم).
في المقابل، فإن إصدار Series 2 هو أكثر سمكا بـ 9مم على المعصم – الأرجح بسبب إعادة تصميم العزل المائي – حيث ان عمقها 11.4مم. كما انها ثقيله ببضعة غرامات، مع نسخه 38مم وزنها 28.2ج، و نسخه 42مم بوزن 34.2ج.

في المقابل، فإن إصدار Series 2 هو أكثر سمكا بـ9مم على المعصم – الأرجح بسبب إعادة تصميم العزل المائي – حيث ان عمقها 11.4مم. كما أنها ثقيلة ببضعة غرامات، مع نسخه 38مم وزنها 28.2جم ، و نسخه 42مم بوزن 34.2جم.

افضل ساعة ابل الذكية  أسعار ساعة ابل الذكية

مميزات ساعة ابل الذكية :

عمدت ساعة ابل الذكية في تصميمها إلى إضافة بعض الخصائص الجديدة والمنافسة لجميع الساعات الذكية، مثل:

• تساعد ساعة ابل Apple Watch المستخدم في تحسين لياقته البدنية من خلال مراقبة عوامل اللياقة البدنية مثل معدل ضربات القلب، حيث تحتوي الساعة على أربعة مستشعرات توفر ذلك.
• متابعة الصحة (دكتورك على يدك) قياس ضربات القلب، بمجرد الضغط مرتين على شاشة الساعة ستظهر جميع إحصائيات دقات القلب، مع إمكانية إرسالها للطبيب.
• وجود تطبيق اللياقة البدنية المدمج في ساعة ابل Apple Watch الذي يساعد في تحقيق أهدافه الخاصة بالأنشطة حيث تعتبر هذه الميزة مفيدة جدا لمن يتطلب عملهم الجلوس لفترات طويلة على أجهزة الكمبيوتر مثل المبرمجين والتقنيين وغيرهم هذا وتتيح ساعة ابل الذكية للمستخدم مراقبة السعرات الحرارية ويمكن مزامنة تطبيق اللياقة البدنية في ساعة ابل مع الهاتف الخاص للاطلاع على احصائيات الأنشطة .
• توفر ساعة ابل Apple Watch للمستخدم الإطلاع على الخرائط كما تتيح للمستخدم التعرف على اتجاهات المشي حيث ستقوم بالاهتزاز لكي يغير المستخدم إتجاهه، كما توفر ساعة ابل الذكية للمستخدم إمكانية مشاركة موقعه الجغرافي مع الأصدقاء بسهولة.
• تقوم ساعة ابل Apple Watch بإظهار التنبيهات من التطبيقات الأخرى مثل فيس بوك وتويتر وغيرها ويمكن للمستخدم التحكم في ظهور التنبيهات من التطبيقات المختلفة.
• يمكن للمستخدم الدفع عبر خدمة ابل باي Apple Pay من خلال ساعة ابل Apple Watch. تعتبر هذه من بين افضل المميزات بالنسبة لساعة ابل ، حيث وفرت فيها ابل امكانية دفع المستحقات المالية بسرعة و سلاسة و بأمان كبير جدا ، حيث يمكنك استخدام حساب ماستر كارد او فيزا كارد الخاص بك او غيرهما للدفع بكل سهولة دون الحاجه الي اخراج البطاقة وكتابة ارقام ولا يستطيع احد التجسس عليك او سرقة معلوماتك.
• التحكم عن بعد في كاميرا الأيفون التحكم في الايتونز وبكل سهولة.
• يمكن للمستخدم الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأسورة الخاصة بساعة ابل Apple Watch.
• استخدام الاتصال والمحادثات الصوتية حيث تمكنك ساعة أبل الذكية من اجراء المحادثات ، فالساعة تمتلك تطبيق للهاتف تماما مثل الايفون ، حيث تستطيع اجراء محادثات صوتية بكل سهولة ، والرد على المكالمات او رفضها ، فالساعة تحتوي على ميكروفون و مكبر صوت يوفر لك هذه الميزات ، مع امكانية تحويل المكالمات عبر البلوتوث الى سيارتك ، ام سماعة البلوتوث على اذنك للحديث بشكل اسهل اثناء القيادة ، وفي حال اردت قفل الاتصال فقط قم بتغطية الساعة بيدك وستنتهي المكالمة.
• تتوفر ساعة ابل Apple Watch بمقاسين مختلفين، فكن مطمئن في انك ستحصل على المقاس الذي يناسبك.
• تعمل الساعة فقط مع الأيفون 5C و5S والأيفون 6 بنوعيه.
• عرض تفاصيل الطقس والمكان.

ماهي الساعة الذكية المناسبة لك ؟

التفكير بعناية إلى قدرات وأهمية الساعة بالنسبة لك سيوفر عليك أن تنفق مالًا كثيرا فى ساعة ربما لا تحتاج كل إمكانياتها بالكامل كلا على حسب احتياجاته .فإذا كنت تهتم فقط بمجرد استقبال تنبيهات من الهاتف بوجود مكالمات أو رسائل، مما يوفر عليك عناء سحب الهاتف من جيبك وفتح الشاشة لمعرفة هوية المتصل عليك شراء ساعة ذكية بسيطة تقدم لك هذا فقط.

اولئك الذين يهتمون غالبًا برصد لياقتهم البدنية وتعقب نشاطهم وايضًا فى حاجة إلى تلقى التنبيهات والاستمتاع بميزات الساعة الذكية المتقدمة عليهم اقتناء ساعة خفيفة الوزن ومقاومة للصدمات والعرق ومقاومة للمياه اذا كنت من محبي السباحة ،اما إذا كانت من محبى نظام اندرويد، ستناسبك ساعات اندرويد التى أصدرتها شركات كثيرة مثل موتورولا و أل جى وأسوس وسامسونج .

اما اذا كنت من عشاق شركة أبل يمكنك شراء الساعة من الشركة نفسها، أبل وتش.. ولكن هناك العديد من الساعات الذكية الآن تتوافق مع نظام تشغيل iOS ايضًا ومنها ساعات بيبل ومارتين بالتأكيد ليست متطورة ومعقدة مثل ساعة أبل ولكنها تكفى للقيام بالكثير.

عيوب ساعات ابل :

على الرغم من النجاح الذي شهدته ساعة ابل الذكية في العالم، وإلى جانب المزايا والخصائص التي قدمتها هذه الشركة الأميركية في ساعتها الذكية، إلا أن هذه المميزات لم تستطع أن تلغي عيوباً فرضت نفسها على هذا الجهاز المتألق حيث انه عدم توفر جهاز أيفون بين يديك سيمنعك من استعمال ساعة أبل الذكية لأنها مرتبطة به مباشرة.

• لن تتمكن مع ساعة أبل الاستفادة من سعة التخزين بالكامل. فإذا كنت تعتقد بأنك ستستطيع استعمال ال 8 GB بالكامل فأنت مخطئ، لأنه ستستعمل 2 GB من هذه السعة الكبيرة.
• قد تشكو في بعض الأحيان من عملية الشحن، حيث أن البطارية وفي كثير من الأوقات لا تشحن بشكل سريع وسليم، إضافةً إلى عدم توفر الكثير من التطبيقات في الساعة وإلى البطء الملحوظ أثناء العمل.
• إذا أردت أن تقوم بالرد على الرسائل النصية التي تظهر على الشاشة، لن تجد أية لوحة مفاتيح تسمح لك بكتابة أفكارك ورأيك، فهذه الساعة مجهزة فقط لتلقي الأوامر الصوتية المرفقة بعدد ضئيل من رسائل الرد.
• خطر الإصابة بأمراض جلدية ليس مستبعد عند الاستعمال الكثيف لساعة أبل بسبب الأشعة الضوئية التي تخترق الجلد والناتجة عن برامج قياس ضغط الدم وعدد دقات القلب، كما أنه إذا تملك وشماً على معصمك فإن مثل هذه البرامج لن تعمل بشكل صحيح.

أفضل 10 تطبيقات لساعة ابل الذكية :

 Runkeeper هذا التطبيق في ساعة أبل الذكية سوف يساعدك في التعرف على مستوى التقدم في النشاط من خلال النظر إلى الساعة دون الحاجة لإخراج الأيفون من جيبك.

 Sleep++ هو تطبيق مخصص لساعة أبل الذكية والذي يتطلب ارتداء الساعة طوال فترة نومك حتى يقوم بمهمته الأساسية في تتبع عادات النوم الخاصة بك حيث يمنح المستخدم معلومات حول فترات نومه العميقة وتحديد الفترة الزمنية التي يشعر فيها باضطرابات أثناء النوم وبالإضافة إلى ذلك فإنه يقوم بإرسال هذه المعلومات إلى تطبيق Health على الأيفون الخاص بالمستخدم.

 eBay هو تطبيق مطور من شركة eBay والتي قامت بتخصيص إصدار منه لساعة أبل الذكية, وبذلك يمكن للبائعين والمشترين متابعة معاملاتهم التجارية على مدار اليوم بمجرد النظر إلى معصمهم.

 CheatSheet مخصص للتذكير بالمهام على ساعة أبل الذكية.

City mapper يساعدك هذا تطبيق في تحديد المسافة التي يلزم قطعها حتى تصل إلى مكان ما وكذلك الوسيلة التي يجب عليك استخدامها حيث يمنحك التطبيق كافة المعلومات حول وسائل النقل الممكنة للذهاب إلى المكان الذي قمت بتحديده مسبقا.

 Find For Me يعتبر من التطبيقات المميزة التي يعتمد عليها مستخدمي ساعة أبل الذكية في التعرف على كيفية الوصول إلى الأماكن المجاورة من مطاعم, محطات وقود, مستشفيات وغيرها.

 Overcast أحد التطبيقات المخصصة في تشغيل الموسيقى والصوتيات على ساعة أبل الذكية فهو يدعم إنشاء قوائم التشغيل وتحميل البث المباشر من الراديو .

 WaterMinder هو أحد تطبيقات الصحة واللياقة البدنية المستخدمة على ساعة أبل الذكية, حيث يعمل بمثابة أداة لحساب ما يحتاجه الجسم يوميا من ماء وفقا لوزن الجسم وإحصائيات أخرى .

 Carrot Weather يقدم تطبيق الطقس Carrot Weather أداء متميز على ساعة أبل الذكية حيث يساعد مستخدميها في البقاء على إطلاع بالتحديثات المستمرة لأحوال الطقس بمجرد إلقاء نظرة على واجهة الساعة.

 Productive habits هو أداة جيدة لبناء أنماط حياتية جيدة وتنظيم الوقت بكفاءة وفاعلية حيث يساعدك هذا التطبيق في وضع خطط للمهام المطلوب إنجازها على مدار اليوم كما يمكن جدولة هذه المهام لأيام وأسابيع قادمة .

مراجعة ساعة ابل الذكية 2019 واصدارات الساعة الذكية